التمكن من حريق المضيق بعدما أتى على 116 هكتار

 أفاد مصدر من المديرية الجهوية للمندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بأنه تم صباح، اليوم (الجمعة)، السيطرة بالكامل على حريق غابوي شب بمنطقة “زمزم” التابعة لعمالة المضيق الفنيدق، وكان قد أتى على نحو 116 هكتارا من الغطاء النباتي.

وأوضحت المديرية أنه بفضل الجهود المتواصلة تم اليوم إخماد حريق شب منذ ليلة الاثنين-الثلاثاء وأتى على نحو 116 هكتارا من الغطاء الغابوي، مشيرة الى أن المنطقة الغابوية المتضررة كانت تتشكل أساسا من الصنوبر البحري والأعشاب الثانوية وأنواع أخرى من النباتات.

وأضافت أن التدخل الميداني، الذي قامت به عناصر الوقاية المدنية والقوات المساعدة ومصالح المياه والغابات والانعاش الوطني والسلطات المحلية والمتطوعون مدعومين بأزيد من عشرين آلية إطفاء برية وجرافات وطائرتين متخصصتين “كانادير”، تابعتين للقوات الجوية الملكية، مكن من إطفاء الحريق الغابوي بالرغم من الظروف المناخية والتضاريس الصعبة.

وأشار المصدر ذاته الى أن صعوبات جمة واجهت رجال الإطفاء بسبب قوة وسرعة الرياح وصعوبة التضاريس وكثرة المنحدرات، وكذا التواجد الكثيف للأعشاب القابلة للاشتعال،خاصة منها الاشجار الصنوبرية والاعشاب الثانوية.

صورة معبرة 

صورة معبرة