المغرب يحتل المرتبة 45 عالميا في جودة الانترنيت

الأوقات- متابعة: منح الاتحاد الدولي للاتصالات المرتبة 45 للمغرب في مجال جودة الانترنت على الصعيد العالمي، حيث تمكن من تحسين ترتبيه بين دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، باحتلاله المرتبة الرابعة خلف كل من الإمارات العربية المتحدة، والسعودية والبحرين، في حين جاءت قطر خلف المغرب في هذا المؤشر الذي يقيس جودة الأنترنت العالي الصبيب.

وقد تم الإعلان عن هذه النتائج في التقرير السنوي للاتحاد الدولي للاتصالات، والذي كشف عن تطور خدمات الأنترنت في العالم لسنة 2015.

ويعرف سوق الاتصالات في المغرب تطورا مستمرا، وهو ما دفع الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات إلى اعتماد مذكرة للتوجهات العامة لقطاع الاتصالات إلى غاية 2018، ومن بين أهدافها تحقيق رقم معاملات قيمته 34 مليار درهم، و50 مليون مشترك في خدمة الهاتف النقال ومليوني مشترك في خدمة الهاتف الثابت، و22 مليون في خدمة الانترنيت.

ويشير التقرير إلى أن عدد الأشخاص الذين يستفيدون من خدمة الأنترنت، قد وصل حوالي 3.2 مليار شخص يوجد أغلبهم في الدول المتقدمة، ما دفع التقرير إلى التنبيه إلى الهوة الواسعة في الحصول على خدمات الأنترنت بين الدول المتقدمة والدول الفقيرة.