طنجة: ثانوية مولاي يوسف التقنية تحتل المرتبة الأولى عىل الصعيد الوطني

الأوقات- متابعة: أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في تقويمها الذي أعدته حول أداء أزيد من ألف ثانوية متواجدة بتراب المملكة، عن حصول ثانوية مولاي يوسف التقنية بطنجة على المرتبة الأولى وطنيا.

وقد أحرزت الثانوية على هذه المرتبة نظرا للنتائج المبهرة التي حققتها على مستوى نتائج الباكلوريا خلال السنوات الثلاثة الماضية، حيث تسجل هذه الأخيرة نسبا قياسية تقارب المائة في المائة.

وبهذه المناسبة، احتضنت ولاية طنجة نهاية الاسبوع المنصرم ، حفلا فنيا خصص للإحتفاء بالثانويات التأهيلية الحاصلة على المراتب الأولى و المتقدمة بجهة طنجة تطوان في التقويم الوطني حول أداء الثانويات الذي اشرفت عليه وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني.

ويشار إلى أن ت ثانوية علال الفاسي بمدينة طنجة قد تمكنت من إحتلال الرتبة الحادية والأربعون وطنيا، فيما إحتلت ثانويات أخرى منتمية إلى جهة طنجة تطوان مراتب مشرفة، حيث جاءت الثانوية التأهيلية المحمدية بالقصر الكبير في المرتبة 12 وطنيا، والثانوية التأهيلية ابن زهر بوزان في الرتبة 31، فيما جاءت الثانوية التأهيلية مولاي محمد بن عبد الله بالعرائش في الرتبة 46، و الثانوية التأهيلية الشريف الإدريسي بتطوان في الرتبة 47 وطنيا.