المغرب يرحل أخطر قيادي في مافيا "ندرانجيتا" الإيطالية

بعد أن ألقي عليه القبض العام الماضي بالمغرب، أنهت السلطات الأمنية المغربية كتابة الفصل الأخير في قضية تاجر المخدرات الإيطالي "ماركو توريلو روليرو"، الموضوع اسمه ضمن قائمة تضم أخطر المجرمين المطلوبين للسلطات القضائية الإيطالية، بعد ما تمكنت من ترحيله إلى بلاده الأسبوع الجاري.

الخبر أوردته صحيفة "روما توداي" الإيطالية، التي كشفت "تسلم الأجهزة الأمنية والقضائية المحلية للمبحوث عنه في قضايا تتعلق بتهريب المخدرات على الصعيد الدولي، بتنسيق مع شرطة مطار روما، والسلطات المغربية التي أشرفت على عملية الترحيل".

وكشفت الصحيفة الإيطالية حيثيات الوصول إلى البالغ 61 عاما، الذي يلقب بـ"بابلو اسكوبار" إيطاليا، وهو أحد أشهر تجار المخدرات في العالم، مشيرة إلى أنه "بناء على معطيات قدمتها الاستخبارات الإيطالية والشرطة الدولية "إنتربول"، قامت السلطات المغربية بإلقاء القبض على "توريلو"، الذي لجأ إلى المغرب هربا من الملاحقات الدولية".

بارون المخدرات الإيطالي، الذي تصنفه الصحافة المحلية كأكبر مهرب عالمي للمخدرات بين أوربا وأمريكا الجنوبية والمغرب، قالت صحيفة "روما توداي" إنه "كان يهرب ما يقارب 1000 كيلوغرام من المخدرات أسبوعيا بين المغرب وإيطاليا".

وأشار المصدر ذاته إلى "فشل السلطات الإيطالية خلال عدة محاولات في القبض على "ماركو توريلو روليرو"، الذي ينتمي إلى مافيا تهريب المخدرات الأكبر في إيطاليا، والمسماة "ندرانجيتا"، كان آخرها عندما شنت الشرطة حملة اعتقالات واسعة أسفرت عن إيقاف 35 متورطا في قضايا متعلقة بالمخدرات، ينتمون إلى المافيا المذكورة".

هسبريس  

المافيوزي ماركو توريلو روليرو

المافيوزي ماركو توريلو روليرو