المغرب التطواني على أعتاب التأهل لأول مرة الى المربع الذهبي

الأوقات- وكالات: تشهد الجولة السادسة الاخيرة من المجموعة الاولى للدور ربع النهائي في دوري ابطال افريقيا لكرة القدم صراعا عنيفا بين ثلاثة اندية متعادلة في النقاط على بطاقتي التأهل الى نصف النهائي.

اصبح الصراع ثلاثيا على البطاقتين بعد فوز الهلال السوداني على ضيفه مازيمبي الكونغولي الديموقراطي 1-صفر، والمغرب التطواني المغربي على ضيفه سموحة المصري 2-1 في الجولة الخامسة قبل الاخيرة.

ويمتلك المغرب التطواني والهلال ومازيمي 8 نقاط مقابل 3 لسموحة الذي فقد امله بالتأهل.

وتبدو فرصة الهلال السوداني، وصيف المسابقة مرتين عامي 1987 و1992، الاوفر حظا لحجز بطاقة التأهل عندما يحل على سموحة الذي فقد اماله بعد غد السبت، فيما يشهد ملعب كامالوندو الذي يتسع لعشرين الف متفرج في مدينة لوبومباشي الجنوبية مواجهة طاحنة بين مازيمبي حامل اللقب اربع مرات والمغرب التطواني.

وبرغم فوزه 17 مرة وتعادله في 6 مباريات على ارضه في دوري الابطال، لا يبدو مازيمبي مقنعا هذا الموسم في ملعبه.

فبعد تعادله مع الهلال سلبا، حقق الفريق الذي يدربه الفرنسي باتريس كارتيرون فوزا صعبا على سموحة بتوقيع العاجي روجير اسالي.

واحرز مازيمبي اللقب اعوام 1967 و1968 و2009 و2010 وحل وصيفا في 1969 و1970.

ويبدو المغرب التطواني، الحالم بالتأهل للاول مرة الى المربع الذهبي، في وضع نفسي جيد بعد فوزين متتاليين على ارض الهلال 1-صفر وامام سموحة 2-1، وذلك بعد بداية بطيئة شهدت خسارته 7 نقاط في 3 مباريات، لكنه عانى كثيرا في رحلته الجوية قبل الوصول الى الكونغو.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي قبل شهرين في المغرب.

ويأمل الهلال اللحاق بمواطنه المريخ الذي ضمن حلوله وصيفا للمجموعة الثانية وراء اتحاد العاصمة الجزائري.

واستعد الهلال تحت اشراف مدربه التونسي نبيل الكوكي لمواجهة سموحة في الاسكندرية. وعول الهلال تهديفيا على مدثر الطيب، نزار حامد والبوركينابي بوبكر كيبي والقائد سيف مساوي. وتلقى دفاع الهلال وحارسه الكاميروني مكسيم فويدجو هدفين فقط في خمس مباريات.

وسيحجز كل من المغرب التطواني او الهلال او مازيمبي بطاقة نصف النهائي بحال فوزه. وبحال انتهاء المباراتين بالتعادل سيتأهل المغرب التطواني والهلال بفارق المواجهات المباشرة.

وخسر المغرب التطواني مباراته الاولى على ارض سموحة 3-2 ثم تعادل مع مازيمبي والهلال صفر-صفر و1-1 وفاز على الهلال 1-صفر وسموحة 2-1، اما الهلال فتعادل مع مازيمبي صفر-صفر وفاز على سموحة 2-صفر وتعادل مع المغرب التطواني 1-1 ثم خسر امامه صفر-1 وفاز على مازيمبي 1-صفر.

وفي ظل صراع ناري على صدارة المجموعة الاولى، حصلت الثانية على عطلة مبكرة بعد ضمان اتحاد العاصمة الجزائري الصدارة (15 نقطة) والمريخ السوداني الوصافة (10 نقاط) على حساب وفاق سطيف بطل العام الماضي (4 نقاط) ومولودية شباب العلمة (صفر) الجزائريين.

ويلعب الجمعة المريخ مع اتحاد الجزائر في ام درمان ووفاق سطيف مع مولودية شباب العلمة.

واحرز وفاق سطيق لقب النسخة الماضية على حساب فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي.