استئنافية طنجة: تنصيب محب رئيساً أولاً من خلال حفل حضره كبار المسؤولين

الأوقات-و م ع: نصب بوشعيب محب، أمس الخميس، رئيسا أولا جديدا لمحكمة الاستئناف بطنجة، خلفا للسيد عبد السلام ميسار .

وأشرف على تنصيب بوشعيب محب، المفتش العام لوزارة العدل والحريات، عبد الله حمود، وذلك خلال حفل تمت خلاله تلاوة ظهير التعيين، وحضره والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد اليعقوبي، وعامل عمالة الفحص أنجرة،  عبد الخالق المرزوقي، ورؤساء المحاكم بالدائرة القضائية لطنجة والوكلاء العامين، وأعضاء السلك القضائي ونقيب هيئة المحامين وشخصيات مدنية وعسكرية.

وأعرب السيد محب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة التي وضعت في شخصه للقيام بهذه المهام النبيلة، مؤكدا عزمه على العمل بدون كلل على خدمة ورش إصلاح العدالة وللاستجابة لتطلعات المتقاضين، وفق التوجيهات الملكية السامية.

وأكد سعيه للعمل بتعاون مع أطر المحكمة وكل المتدخلين في الشأن القضائي لتكريس المفهوم الجديد للعدالة، الذي يعتمد القرب من المتقاضين وتبسيط المساطر والسرعة في بلورة الأحكام ونزاهتها وكفاءة وتجرد القضاة ، وكذا تحفيز التنمية والالتزام بسيادة القانون في إحقاق الحقوق ورفع المظالم ، مع إيلاء اهتمام خاص للعنصر البشري.

كما أكد السيد محب على التزامه بوضع وبلورة مجموعة من الأهداف الاستراتيجية التي تستلزمها متطلبات الألفية الثالثة والمستجدات المعاصرة من خلال نهج أسلوب تشاركي مندمج ومنفتح يروم تكريس عدالة مواطنة، ترتكز على القرب وضمان حقوق الأفراد وحرياتهم وتقوية أداء الأوراش الكبرى والمشاريع الاستثمارية بالمنطقة التي يقودها ويحث على ضرورة مسايرتها ومواكبتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وأوضح في هذا السياق أن المشروع الإصلاحي بالدائرة القضائية لطنجة سيقوم أساسا على تسهيل الولوج لمرتفقي المحكمة وتقديم خدمات قضائية ذات جودة عالية وتقوية عمل الشبابيك التفاعلية ، إضافة إلى تحديث الإدارة القضائية للرفع من النجاعة القضائية وتسريع البت في معالجة الملفات المطروحة على المحكمة، وتكريس الحق الدستوري للمواطنين في حكم عادل داخل أجل معقول، وتفعيل الإدارة الالكترونية مع مساعدي القضاء بغية تسهيل العمل الإجرائي وتطويره بالدائرة القضائية .

ودعا السيد محب بالمناسبة مجموع فاعلي السلك القضائي وأطر محكمة الاستئناف والمنتسبين إلى مجال القضاء إلى العمل سويا من أجل ضمان حماية حقوق وحريات المواطنين والانفتاح على محيط المحكمة الاجتماعي والاقتصادي وتقوية ثقة المواطنين في العدالة وتحقيق حاجاتهم .

وقبل تعيينه رئيسا أولا لمحكمة الاستئناف بطنجة، تقلد السيد محب ، الذي اندمج في سلك القضاء سنة 1986 ، منصب رئيس المحكمة الابتدائية بالجديدة (2014/2016) ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لابن سليمان (2011/2014) ووكيل الملك لدى المحكمة التجارية بالرباط (2005/2011) ونائب رئيس المحكمة التجارية بالدار البيضاء (2000/2005).