الحلقة الرابعة: المنظمة الديمقراطية بطنجة تنتقد "بيت الصحافة" وتطالب بإشراكها في تسييره

انتقدت الكتابة الإقليمية للخدمات odt بطنجة، طريقة تسيير "بيت الصحافة"، و كيفية تعامل ادارته مع كثير من أزمات ومشاكل المهنة، مطالبا باشراك المنظمة الديمقراطية في تسيير "بيت الصحافة" بطنجة التابع للملك العمومي، مبررا ذلك، بانه لا يعقل ان تنفرد بتسييره نقابة واحدة التي هي snpm، دون اشراك باقي النقابات، مادام مكتب الادارة معين وليس منتخب.

وأعلن الكاتب الإقليمي أسعد المسعودي من خلال بيان نقابي صادر عن الكتابة الإقليمية للخدمات odt بطنجة اليوم الاربعاء، عن رفضه القاطع لإقصاء المنظمة الديمقراطية من المشاركة في تسيير "بيت الصحافة" الذي هو ملك لكل الصحفيين المغاربة، وتجاهل رأيها في المشاكل التي تتعرض لها مهنة الاعلام، سواء كان ذلك متعلقًا بالجوانب التشريعية أو القانونية.

وقال المسعودي: إن الأصل في تسيير الملك العمومي المرتبط بمهنة معينة هو الرجوع إلى نقابيي هذه المهنة، باعتبارهم أصحاب القرار، وهم الأدرى بإدارة شئون مهنتهم، معتبرًا أن الاعتماد في تسيير "بيت الصحافة" على اختيار عدد من الزملاء من مراسلي الصحف الوطنية ومقدمي برامج الراديو، دون اشراك مدراء الجرائد، لا يمثل رأيًا للجماعة الصحفية.

وكشف المسعودي، أن التحفظ وإخفاء القانون الأساسي المؤطر ل"بيت الصحافة" من طرف المكتب المسير لم يعد مقبولا، وطالب بانعقاد واجتماع مجلس ادارة "بيت الصحافة" قصد تمكين odt بطنجة من المشاركة في تسيير هذا الفضاء المختص بالنهوض بالإعلام والاعلاميين. 

 وعلمت "الأوقات"، ان عددا من أعضاء الكتابة الإقليمية odt بطنجة، يشاركون حاليا في الملتقى الوطني الأول للصحافة الجهوية بمقر جهة الرباط-سلا-القنيطرة بالقنيطرة، يومه الأربعاء 20 أبريل، و يعتقد انهم سيطلبون من وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي التدخل للملمة الصراع حول "بيت الصحافة" بطنجة.

image.jpg