وزير السياحة يخطط لعمل مراحيض عمومية في شوارع طنجة لبناء استراتيجية سياحية في المدينة

 

الأوقات-عصام الدين: أكد  وزير السياحة المغربي لحسن حداد بضرورة إنشاء "مراحيض" عمومية خاصة بعدد من المدن المغربية خصوصا مدينة طنجة وفاس والدار البيضاء ومراكش، من أجل المساهمة في توفير ضروف سياحية راقية وتكثيف الرواج السياحي بالمغرب.

وسعيا منه لبناء استراتيجية سياحية مهمة حضر وزير السياحة المغربي لحسن حداد يوم السبت الماضي رفقة عمر الشعبي، نائب رئيس مجموعة "إينا هولدينغ" وذلك لحصول فندق كراند موغادور على شهادة الجودة من طرف مجموعة أفنور الدولية.

وأكد الوزير في كلمة له أنه سيجتمع في أقرب وقت ممكن ع عمدة مدينة طنجة السيد البشير العبدلاوي، من أجل البحث عن امكانية تطبيق مخطط المراحيض العومية.

كما أكد الوزير أن الوزارة إلى جانب الجماعة الحضرية، سيشرعان على تطوير وتأهيل عدد هام من المناطق والمعالم السياحية التي تميز مدينة طنجة كضريح ابن بطوطة وذلك بشراكة مع كل من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية،

 وكذلك مسرح سيرفانتيس وملعب مصارعة الثيران بلاصا طورو.

يعتبر لقاء وزير السياحة لحسن حداد بعدد من الفاعلين في الجال السياحي بمدينة طنجة لقاءا جاء بعد نيل فقدق كراند موغادور  على شهادة الجودة بعدما استجاب هذا الأخير الى حوالي 645 معيارا من معايير الجودة التي يعتمدها المكتب الدولي، والتي تعتبر أول جائزة يحصل عليها فندق ما على المستوى الإفريقي