مثير..مخلص لعبوش يصرح أن السلاح الناري الدي حجز عنده يتوفر على ترخيص قانوني

صرح مخلص لعبوش، أن السلاح الناري الذي حجز عنده يتوفر على ترخيص قانوني صادر عن سلطات طنجة، تم شرائه من محل لبيع الأسلحة النارية، كان معروفاً بوسط المدينة، بالقرب من شارع المقاومة "كيفيدو سابقا". 

وأشار مخلص لعبوش، أنه بعد اعتقاله تم عرض عليه عدد من المحجوزات منها السلاح الناري المرخص الذي حجز لديه، وهو عبارة عن بندقية صيد، أما بخصوص الاسلحة النارية الرشاشة والثقيلة لا علاقة له بها، حسب تصريحه في الفيديو المرفق.

ومن جهة أخرى، سبق لعبد الحق الخيام والي أمن ورئيس المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن صرح بعد اعتقال مخلص لعبوش الحامل للجنسية البلجيكية، أن هذا الأخير تعرف داخل احدى سجون دولة بلجيكا بشخص ثاني في سنة 2003. 

تصريح عبد الحق الخيام أدلى به للقناة الأولى، قصد فيه بالشخص الثاني يونس زعنان المعتقل بدوره في هذه القضية والمتهم بالاتجار في الأسلحة النارية، والذي وصفه الخيام بأنه التزم دينيا، لكنه بقي في الاتصال مع مخلص، حسب تصريح والي الأمن في الفيديو المرفق.

وجدير بالاشارة، أن جميع الموقوفين في هذا الملف الشائك، كانوا قد نقلوا الى مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا، بعدما حامت شبهة "الارهاب" حول الميولات الدينية ليونس زعنان، قبل أن تقرر السلطات تصنيف هذا الملف ضمن قضايا الحق العام. 

بندقية  الصيد المرخصة

بندقية  الصيد المرخصة