شركة كاديلاك تعرض سيارتها الفاخرة الجديدة

عرضت فرع شركة كاديلاك المتخصص في سيارات سيدان الفاخرة، سيارتها التي سميت بـEscala الكلمة التي تعني بالإسبانية "المقياس".

هذه السيارة الاختبارية أكبر من موديل CT6 الحالية الرائدة للماركة فحسب بل زادت أبعادها عن أبعاد سيارات يحتمل أن تنافسها مستقبلا بما فيها سيارة مرسيدس من فئة S حيث يساوي طول هيكلها 5.35 متر.

صنعت هذه السيارة الاختبارية على نفس قاعدة سيارة CT6 وحتى تشبه هذه الأخيرة بمؤخرتها لكن مقدمتها تتصف بطابع عدواني لم تتميز به سيارات الماركة سابقا.

وقال رئيس الشركة يوهان دي نايسين إن مظهر موديل Escala يمثل دائرة جديدة في تصميم سيارات الشركة ولم يستبعد أن تتميز موديلات الماركة التي ستنتج بالجملة مستقبلا بالحداثة.

يشبه هيكل Escala هيكلي سيارة أودي A7 Sportback أو سيارة بورش Panamera مع الأخذ بعين الاعتبار أن السيارة الأمريكية الاختبارية أكبر من السيارتين الألمانيتين بشكل ملحوظ.

زود مكان السائق بثلاث شاشات منحنية ترتسم عليها كل المعلومات المطلوبة للتحكم في وظائف إضافية وذلك علما بأن عدد المفاتيح تم تقليصه في السيارة إلى أدنى حد.

زودت Escala بمحرك توربو ذي 8 أسطوانات حجمه 4.2 لتر ولم يذكر شيء عن مواصفاته الفنية عدا أن هذا المحرك يعتبر محركا اختباريا.

وكالات 

image.jpg