الرباط: المنظمة الديمقراطية للشغل تزلزل الأرض والمسعودي يدلي بتصريح قوي

تعرف ميادين العاصمة الرباط، خلال هذه الأثناء، مشاركة كثيفة لمناضلي المنظمة الديمقراطية للشغل odt، قصد الاحتفال بعيد العمال فاتح ماي، بحيث تم تنصيب منصة كبيرة بوسط العاصمة و تم افتتاح أجواء الاحتفال تحت إيقاعات الموسيقى وأنغام فرقة المشاهب التي غنتها فرقة موسيقية استقدمتها النقابة خصيصا لتنشيط هذا العرس النقابي.

وتوصلت "الأوقات"، بتصريح من عند المسعودي الكاتب الإقليمي لنقابة odt قطاع الخدمات بطنجة، كشف من خلاله ان المنظمة أصبحت اليوم نقابة قوية لها موطىء قدم، قادرة على تغيير المعادلة في المغرب بطوله وعرضه.  

وانتقد ذات المصدر، سياسة اللجنة الثنائية لدعم الصحافة، ووصفها بأنها مخالفة للصواب، لكونها تقوي المؤسسات الإعلامية القوية، وتعمل على اضعاف المنابر الضعيفة بفرضها شروط "تعجيزية" للحصول على الدعم العمومي، الشيء الذي تسبب في افلاس صحف عديدة وتشريد المأجورين والمستخدمين في الصحافة.

وطالب الكاتب الإقليمي للخدمات odt بطنجة، وزارة الاتصال بفتح النقاش مع المنظمة حول دعم الصحافة، قصد تعديل هذه المسطرة الغير عادلة المنفرة للكفاءات الشابة من الاعلام، نتج عنها هذا المشهد الإعلامي الذي تنعدم فيه تكافؤ الفرص وبعيد عن التوازنات.

وكشف  المسعودي: ان القطب العمومي المتمثل في إذاعات التلفزة المغربية، يأخذ نصيب الأسد من هذا الدعم الذي هو عبارة عن أموال دافعي الضرائب، فيما الاعلام المستقل يكاد يكون منعدم. وأضاف نفس المصدر، بخصوص بيت الصحافة بطنجة، المنظمة تتحفظ حاليا على موقفها، وان هناك مفاوضات مع المكتب التنفيذي عن طريق أحد الصحفيين، سيتم من خلالها دراسة إمكانيات مشاركة odt للخدمات بطنجة في تسيير هذه المعلمة. 

image.jpg
image.jpg