الملك سلمان يستقبل في إقامته بطنجة الرئيس السوداني عمر البشير

نشرت وكالة الأنباء السعودية، أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود استقبل يومه الثلاثاء،  في مقر إقامته بمدينة طنجة، عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان، الذي انتقل إلى المغرب بعد مشاركته في القمة العربية في موريتانيا.

وحسب ذات المصدر، فإنه جرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين، ومناقشة مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وذلك بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، وسفير الرياض للمغرب الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، وسفير الرياض لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان.

وأضاف نفس المصدر، أنه حضر من الجانب السوداني، وزير رئاسة الجمهورية فضل عبدالله فضل، ووزير الخارجية البروفيسور إبراهيم أحمد غندور، ووزير الدولة مدير مكتب رئيس الجمهورية طه عثمان الحسين، وعدد من المسؤولين.

ومن جهة أخرى، وتزامنا مع هذه الزيارة، طالب حقوقيون دوليون وأسر ضحايا الإبادة جماعية في إقليم دارفور، المتهم في ضلوعها الرئيس السوداني عمر البشير، الذي أصدرت  المحكمة الدولية مذكرة توقيف في حقه، طالبوا جميعاً من السلطات المغربية القاء القبض على البشير وتسليمه لمحاكمة عادلة قصد احقاق الحق، وتسوية وضعيته القانونية على الصعيد الدولي.

image.jpg