برنامج جديد لسير القطارات لضمان راحة الزبناء تماشيا مع عيد الفطر

الأوقات- و م ع: وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لسير القطارات بهدف تأمين سفر زبائنه في أحسن ظروف الراحة والأمان، وذلك لمواكبة الحركة الدؤوبة للمسافرين بمناسبة عيد الفطر 1436. 

أوضح بلاغ للمكتب أنه تم وضع مواقيت منتظمة خلال الفترة ما بين 13 و19 يوليوز الجاري، مع تعزيز القطارات وبرمجة قطارات إضافية على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية : الدار البيضاء - الرباط - فاس - مراكش - طنجة - وجدة - الناظور. 

وأضاف المصدر ذاته أنه تم تجنيد أعوان بالمحطات وعلى متن القطارات من أجل استقبال وإرشاد المسافرين، وتسهيل الولوج إلى الأرصفة والقطارات.

 كما تشمل إجراءات الـ "ONCEF" أيضا، وضع تسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار من خلال تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات، وتسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات بالمحطات، واقتناء التذاكر عبر موقع المكتب على شبكة الانترنيت، علاوة على تشغيل مصلحة الإرشادات في خدمة المسافرين كل يوم. 

وتفاديا للاكتظاظ الذي تعرفه مثل هذه المناسبات، دعا المكتب الوطني للسكك الحديدية المسافرين إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت القطارات، واقتناء تذاكر الذهاب والإياب مسبقا قبل تاريخ السفر.