oncf يعلن عن برنامج خاص بفصل الصيف لتفادي الاكتظاظ

 أكد المكتب الوطني للسكك الحديدية استعداده لاستقبال آلاف المسافرين كل يوم، خلال موسم الصيف، الذي يعرف حركة مكثفة للمسافرين.

وقال المكتب، انه جنّد جميع أعوان المكتب، سواء فرق صيانة القطارات أو إرشاد ومساعدة المسافرين بالمحطات وعلى متن القطارات أو بمركز القيادة بالرباط، من أجل توفير سفر للزبناء في أحسن ظروف الأمان والراحة.

وأعلت مكتب لخليع، عن سلسلة من الإجراءات التي تم اتخاذها لضمان رحلة في أحسن الظروف للمسافرين، حيث تمت برمجة 230 قطارا كل يوم خلال الفترة الممتدة من الاثنين 11 يوليوز إلى الخميس 08 شتنبر 2016 مع تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية: الدار البيضاء - الرباط - فاس - مراكش - طنجة - وجدة - الناظور.

كما تعززت المحطات بأكثر من 800 عون سككي رهن إشارة المسافرين يهتمون بمساعدتهم وإرشادهم من أجل تسهيل الولوج للقطارات وتزويدهم بالمعلومات الضرورية.

ولتسهيل عملية اقتناء التذاكر لاجتناب الانتظار تم تعزيز شبابيك بيع التذاكر ووضع الموزعين الآليين بالمحطات وكذا شراء التذاكر عبر موقع الببع : www.oncf-voyages.ma.

كما دعا المكتب زبناءه إلى الإستعلام مسبقا عن مواقيت السفر، واقتناء تذاكر الذهاب والإياب قبل تاريخ السفر، بالإضافة إلى الركوب في القطارات المشار إليها في التذكرة، وذلك بغية تفادي الإكتظاظ.

محطة القطار طنجة المدينة 

محطة القطار طنجة المدينة