القصر الكبير: احتجاجات عمال النظافة إثر الاعتداء على زميلهم ونقله إلى المشفى

الأوقات- متابعة: احتج عمال شركة  (S.O.S)، المفوض لها تدبير قطاع النظافة بالقصر الكبير، صباح أمس الاثنين، أمام مقر دائرة اللوكوس، للتنديد بالاعتداء الذي تعرض لهم زميلهم أثناء مزاولته لعمله، في سكون تام للجهات المعنية من أجل اتخاذ الإجراءات في حق المعتدي.

وتعود فصول الحادث، حين قام الضحية بنقل شحنة من الأزبال بواسطة شاحنة تابعة للشركة نحو المطرح الجماعي “السنادلة، لتعترض سبيله سيدة تدعي ملكيتها للمطرح، ومنعته من وضع الشاحنة في مكانها المخصص، قبل أن توجه له ضربة قوية بواسطة آلة حديدية على مستوى الرأس، تسببت له في نزيف نقل  على إثره إلى المستشفى المحلي، إلا أن الطاقم الطبي قرر نقله على وجه السرعة نحو مدينة طنجة لخطورة الإصابة.

وقام عمال الشركة بالتعبير عن تضامنهم مع زميلهم، الذي تعرض للاعتداء بالمطرح الجماعي “الصنادلة”، وذلك عبر دخولهم في إضراب مفتوح، والتوقف عن العمل يوميا من الساعة التاسعة صباحا إلى حدود الواحدة زوالا، إلى حين فتح تحقيق في الموضوع للبحث في ملابسات هذا الاعتداء في حق زميلهم، الذي نقل على إثره إلى المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، ومنحت له شهادة طبية من طبيب محلف مدتها بلغت 35 يوما.

وذكرت مصادر مقربة من الضحية، أن المعتدية تم منح شهادة طبية لها مدتها 23 يوما، ولم تقم الجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة للتأكد من مدى صحتها، خاصة وأن المعتدية ليس بها أثر لأي جرح أو ضرب.