البام والمستقلون يتقدمون في انتخابات الغرف المهنية بجهة طنجة

الأوقات- و م ع: تصدر اللامنتمون وحزب الأصالة والمعاصرة النتائج المؤقتة لانتخابات الغرف المهنية على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، التي جرت أمس الجمعة، بعد فرز 100 بالمائة من الأصوات، والتي تم الإعلان عنها اليوم السبت بولاية طنجة.

واستنادا إلى مصادر مطلعة، فإن من بين المدعويين للغذاء في قصر الملك، الذي قطع زيارته لفرنسا وحل بمدينة طنجة لاستكمال عطلته، والي طنجة محمد اليعقوبي، وعمدة المدينة فؤاد العماري، ورئيس مجلس العمالة حميد أبرشان، ووالي أمن طنجة مولود أوخويا وكولونيل الدرك، ومسؤولون من الأمن والدرك. كما كان من بين المدعووين عبد السلام شقور، مالك فندق “لاميراج”، والذي أثارت طريقة تقبيله يد الملك السعودي، لحظة وصوله للمغرب، جدلا على مواقع التواصل.

وقدم الملك وجبة “الكسكس” لضيوفه المغاربة، بحضور السفير السعودي في الرباط. هذا وظل المدعوون بقصر الملك سلمان لمدة تزيد عن ثلاث ساعات، تبادلوا خلالها أطراف حديث ودي بعيدا عن أمور السياسة، وفق ما أسرت بعض المصادر لليوم 24.

ووقع المسؤولون المغاربة في “حرج” بعد أن طال مقامهم في قصر الملك سلمان، لتزامن الدعوة مع  إجراء انتخابات الغرف المهنية بالمغرب. وذكرت مصادر الموقع أن العاهل السعودي لم يكن على علم بأن الانتخابات تجرى اليوم في المغرب، إلى أن نبهه السفير السعودي إلى الأمر، فسمح بمغادرة ضيوفه