حامي الدين يهاجم حزب التراكتور ويصف حالة فوزه بالانتخابات المقبلة أنها ستكون مزورة

 هاجم عبد العلي حامي الدين القيادي في حزب العدالة والتنمية، حزب الأصالة والمعاصرة في ندوة سياسية بمدينة سلا مساء أمس، وقال ” لا يمكن للتحكم أن يرجع للمغرب، انتهى التحكم، لا يحكم لحزب البام أن يعود الصدارة المشهد المغربي..”. وعن جدل الانتخابات المقبلة، قال حامي الدين “إما أن تكون نزيهة ويصوت الشعب على الأفضل، واذا فاز هذا الحزب اي الاصالة والمعاصرة فهو يعني شيء واحد الانتخابات مزورة”.

ودعا ذات المتحدث شبيبة الأحزاب إلى إطلاق حملة التسجيل في اللوائح الانتخابية، والتي اعتبرها في قلب ما أسماه “افشال مخطط تزوير الارادة الشعبية”، مشيرا على أن العبث بالاصوات يتم في البادية، والأحزاب الوطنية والمنحدرة من الحركة الوطنية ليست لها تواجد قوي بالمناطق القروية.

وعاد حامي الدين ليهاجم الاصالة والمعاصرة، إذ قال ” حزب الياس حزب كسول لا يستطيع تسجيل المواطنين في اللوائح، مضيفا “المغاربة فهموا جيد أن مسار الإصلاح له تعبيرات سياسية تعبر عنه ولهذا عاقبو البام في المدن الأساسية وصوتوا لنا” على حد تعبيره.

وعن سؤال وجه له حول تراجع النخبة عن مطلب الملكية البرلمانية قال “صعب نتكلم على ملكية برلمانية في ظل حزب يختار زعيمه في 20 ثانية .. الملكية البرلمانية تعني حكم الأحزاب “.

مصدر الخبر : كود

حامي الدين 

حامي الدين