بورش: تعلن عن تحديث تقنية سيارتها "كايين" 2017

بعد إطلاقها لموديل جديد من سيارتها ماكان، قررت "بورش" أن تجري تحديثات على سيارتها الرباعية الدفع كايين الـSUV الكبيرة الحجم.

التحديثات تتضمن جيلا جديدا من تقنية بورش PCM والتي هي اختصار لـ (نظام إدارة اتصالات بورش)، وهذه التقنية تم تقديمها لأول مرة في الجيل الثاني من سيارة بورش 911. والجديد في هذه التقنية أن سوف يتم تقديمها في السيارة بدون أي تكلفة إضافية، مع توافر شاشة عالية الوضوح في السيارة بطول 7 بوصات تعمل باللمس، ويمكن من خلالها للمستخدمين التحكم في جميع أجهزة الترفيه في السيارة.

وتقول بورش إن واجهة الشاشة الجديدة تبدو مثل الهواتف الذكية، حيث يمكن للمستشعرات في النظام أن تنفذ بعضا من العمليات بمجرد قيام السائق بحركات بالقرب من الشاشة، أي أن السائق لا يحتاج أن يقوم بلمسها بيده المجردة.

والتقنيات الجديدة ستكون متوافرة بجانب التقنيات المتواجدة بالفعل في السيارة كالبلوتوث ومدخل الـ USB ومدخل كارت الذاكرة ونظام أبل للسيارات CarPlay ، علاوة على توافر موديل جديد من نظام الملاحة، والذي سيكون عالي الدقة للغاية، وخرائطه ستكون بنظام ثلاثي الأبعاد لبعض الأماكن، وهكذا يمكن للمستخدمين إعطاء التعليمات للنظام عبر الصوت، حيث أن نظام التشغيل يدعم ميزة التحكم الصوتي.

وكذلك هنالك حزمة الاتصالات التي ستحسّن القيادة على الطريق كثيرا، وتختصر الكثير من الوقت في أوقات الازدحام، وتتضمن الحزمة برامج غوغل (ستريت فيو/عرض مشهد الطريق)، وكذا غوغل إيرث، ونقطة واي فاي جديدة.

وسوف تأتي هذه التقنيات الرائعة لسيارة بورش كايين موديل 2017 المقبلة، والتي من المتوقع أن يتم الكشف عنها خلال الأشهر القليلة المقبلة وطرح المزيد من التفاصيل عنها.

المصدر: وكالات