تطوان: أخطبوط داعش يستقطب أستاذا شابا لعلوم الحياة والأرض ولاعبا في صفوف المغرب التطواني والمنتخب المغربي

الأوقات- حفصة ركراك: أمام تنامي ظاهرة الانضمام إلى صفوف الدولة الإسلامية (داعش)، التحق مؤخرا أستاذ لعلوم الحياة والأرض بإحدى الإعداديات لمدينة تطوان، ولاعب بالمنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، ويتعلق الأمر بمحترف سابق بالدوري القطري لذات الرياضة.

أما عن الأستاذ الشاب الذي لا يتجاوز عمره 31 سنة، فقد أثار موجة استغراب كبيرة داخل وسطه العائلي والمهني، خاصة وأنه قد حصل للتو على شهادة الترقية، التي تؤهله للوصول إلى سلم 11، والزيادة في راتبه الشهري.

وذكرت أسرة الأستاذ أنه أعلمها بكونه سيسافر إلى أروبا لقضاء عطلته الصيفية كما كان يفعل في العادة، غير أنهم فوجئوا بعد ذلك وهو ينشر في حسابه الشخصي للفايسبوك،  أنه سيسعى ليكون جنديا من "جنود الخلافة" وليس "بيدقا للطواغيت".

موازاة مع ذلك، فقد تفاجأت أسرة اللاعب أيضا حين تلقت اتصالا هاتفيا من ابنها يبلغها بالتحاقه بجبهات القتال السورية، منضما إلى صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية".

ويشار إلى أن اللاعب "م. ح. و" كان يمارس رياضته مع فئة شبان فريق المغرب التطواني، وسبق له الاحتراف ضمن الدوري الكويتي ثمّ القطري الخاص بكرة القدم داخل القاعة، قبل أن يعود إلى الدوري المغربي للعب لصالح فريق "أجاكس تطوان"، وقد سبق له المشاركة أيضا مع المنتخب الوطني لـ"الفوتسَال" ببطولة العالم 2012 التي احتضنتها مملكة التايلاندا.