جريدة "الأوقات" تخصص مساحات إعلانية على صفحتها الإلكترونية

خصصت إدارة جريدة "الأوقات" مساحات إعلانية على واجهة صفحتها اللإلكترونية عددها تسعة، 8 من الحجم الصغير وواحدة من الحجم الكبير (الرئيسية) في مقدمة الصفحة.

ويعد الإعلان أحد الأنشطة الاتصالية التي تركز عليها أي مؤسسة تجارية في سبيل التعريف ببضاعتها وخدماتها، وهو رسالة تهدف إلى ترويج سلعة أو فكرة معينة. 

وتشغل الإعلانات عبر الشبكة العنكبوتية مساحة كبيرة من الصحف والمجلات اللإلكترونية، كما تخصص مساحات إعلانية على برامج التلفاز والمذياع، يتم إعادة نشر شريط الاشهار عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

وتشتري الجهات المعلنة مساحات في الصحف والمجلات لتنشر إعلاناتها، كما تشتري جزءا من وقت في التلفاز لتعرض فيه إعلاناتها التجارية، وتصل مستحقات الاشهار على إذاعات القطب العمومي في بعض الأحيان خصوصاً في شهر رمضان إلى مبلغ 30.000 درهم للدقيقة الواحدة.

وللإعلان تأثيرٌ كبير على حياة الناس في مدينة طنجة التي ينتشر فيها على نطاق واسع، حيث يُشَجِّعَهُم على تناول أنواع معينة من الطعام أو ارتداء ملابس معينة أو اقتناء سيارات معينة أو استعمال أنواع معينة من السلع المستخدمة في المنازل.

ويُروِّج الإعلان لاستعمال الأدوات المُوفِّرة للوقت، ومن ثم يَقترِح عليهم كيفية الاستمتاع بوقت الفراغ المتاح، وعلى هذا النحو، فإن الإعلان يساهم في تشكيل الذوق العام والعادات، وقد يساهم الإعلان في رفع المستوى المعيشي وذلك عن طريق الترويج لبيع عدة أنواع من السلع.

وبخصوص أثمنة الإعلان على صفحة "الأوقات" هي كالتالي: 

مساحة إعلانية من الحجم الكبير

مساحة إعلانية من الحجم الكبير

 يوم واحد : 3000 درهم

أسبوع   : 15.000 درهم

15 يوم : 25.000 درهم 

شهر  : 40.000 درهم 

 مساحة إعلانية من الحجم الصغير

 مساحة إعلانية من الحجم الصغير

15 يوم : 7500 درهم 

شهر  : 12.000 درهم 

للراغبين في شراء مساحات إعلانية على صفحة "الأوقات" يمكنهم الاتصال بعبد الهادي مدير قسم الاشهار عبر رقم 0696327985.

ملحوظة: الأثمنة المذكورة أعلاه شاملة للواجبات الضريبية  (الضريبة على القيمة المُضافة TVA).