حي الألف بالسجن المحلي بطنجة من أخطر الأحياء و مسكّن أشهر المجرمين

علمت  "الاوقات"، ان حي الألف الكائن داخل معقل السجن المحلي بطنجة "ساتفيلاج"، من أخطر أحياء هذه المؤسسة الإصلاحية، بحيث ينزل فيه حاليا أشهر المجرمين، منهم "ولد الساحلية" سائق ناقلة النقل المزدوج المتابع بجناية ثقيلة تتعلق بالقتل العمد مع سبق الإصرار و الترصد في حق شرطي المرور من فرقة الدراجين التابعة لولاية أمن طنجة، الذي شهرته الصحافة الوطنية.

و منهم  زعيم عصابة السطو على البنوك بواسطة أسلحة رشاشة، الثري "مخلص لعبوش"، الذي تكلمت عليه قنوات و فضائيات القطب العمومي المغربي كثيرا، اضافة الى وسائل إعلام بلجيكية، فسار حديث ساعة اعتقاله بعد انتشار صور المحجوزات الخطيرة التي ضبطت بحوزته.

و يسكن في حي الألف كذلك ، الهولندي من أصول مغربية المسمى "حمزة بلحاج"، المشهور في هولندا اكثر من المغرب، بعد قتله شرطييْن بالعاصمة الهولندية أمستردام رميا بالرصاص، فاشتهر كثيرا بعد تحديد المصالح الأمنية لدولة الاراضي المنخفضة، هويته و تسريبها الى الاعلام.

المثير  في أسماء نزلاء حي الألف بسجن "ساتفيلاج"، هو اضافة اليهم خلال هذا الأسبوع اسم دكتور أدى قسم أبوقراط الطبي و مدير مصحة خاصة بحي سوق البقر الراقي في ذات الوقت، بعد متابعته في حالة اعتقال بسبب تحمله مسؤولية وفاة امرأة حامل نتيجة نزيف حاد، و اشتهر على مستوى الوطني بعد تصدره صفحات الجرائد لكونه يحمل اسم مثل رئيس الحكومة.

image.jpg