الرابور مسلم يدخل السجن بطنجة

الأوقات-كادم بوطيب: تم القبض على مغني الراب الطنجاوي المثيرؤ للجدل ”مسلم”،الذي لديه شعبية كبيرة في جميع الأوساط الاجتماعية  وخاصة الطنجاوية  منها ودلك من طرف   إدارة السجن المحلي بطنجة  مساء يوم أمس  الأربعاء 09 دجنبر الجاري، و حكم عليه ابتدائيا بساعتين من الغناء دون توقف  داخل فضاء القاعة المخصصة للحفلات والأنشطة.

حيث بعث برسالته المشفرة للسجناء قصد التصالح مع الدات ومحاولة الإندماج من جديد في المجتمع المغربي بالتوبة النصوحة.

هدا الإحتفال جاء بمناسبة اليوم الوطني للسجين الدي تحتفل به المندوبية السامية للسجون بالمغرب كل سنة . وقد لاقت هذه المبادرة الكريمة  ترحابا واستحسانا  كبيرا من لدن  نزلاء السجن.

يدكر أن مغني الراب المغربي محمد الهادي المزوري ابن حي رأس المصلى  الشعبي بمدينة طنجة المعروف باسم "مسلم" والملقب بملك الراب المغربي يعتبر أحد أبرز رواد فن الراب بالمغرب، وهو من مواليد 1981، انقطع عن الدراسة في سن مبكرة ليؤسس فرقة "زنقة فلوو" ويبدأ مسيرته الفنية سنة 1995، تلتها العديد من الألبومات التي تحكي في مجملها هموم الشعب والشباب المغربي.

بعد ألبوم "التمرد الجزء الأول" الصادر سنة 2011، عاد مسلم بكليب بعنوان "المرحوم" المقتطف من ألبوم "التمرد الجزء الثاني"،  الذي قال عنه خلال  عدة لقاءات صحفية أنه قصة واقعية شخصية، يحكي كيف كان إحساسه وجوه بعد رحيل أبيه، والفراغ الذي تركه، كما يعتبر رسالة هامة لكل من لا زال أبواه على قيد الحياة. وبعد كليب المرحوم جاء كليب الرسالة الدي زاد من صيت مسلم وقاده إلى الشهرة الكبيرة حتى ثم توشيحه بوسام ملكي في عيد العرش من السنة الماضية بقصر مرشان بطنجة.