الريال يحتفظ بصدارة الأندية الأوروبية

 

الأوقات- وكالات: حافظ نادي ريال مدريد، وصيف الدوري الإسباني، على موقعه في صدارة تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» للأندية، متفوقا على غريمه التاريخي برشلونة، بطل ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.
 
وأنهى النادي الملكي موسم 2014/2013، الذي توج خلاله بلقب دوري الأبطال للمرة العاشرة، في الصدارة برصيد 161542 نقطة، ثم تصدر التصنيف في موسم 2014 2015/ برصيد 171.999 نقطة، مقابل 164999 نقطة لبرشلونة، صاحب المركز الثاني.
 
وجاء بايرن ميونيخ الألماني في المركز الثالث، يليه تشيلسي الإنجليزي في المركز الرابع، ثم أتلتيكو مدريد الإسباني في المركز الخامس، متقدما مركزين.وجاء بنفيكا البرتغالي في المركز السادس، يليه شالكه الألماني في المركز السابع، ثم بورتو البرتغالي في المركز الثامن، يليه أرسنال الإنجليزي في المركز التاسع، ثم مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز العاشر. وفي سياق متصل، شنت وسائل الإعلام الاسبانية هجوما حادا على فريق ريال مدريد، بعدما رفض تهنئة غريمه الأزلي برشلونة على انجاز الثلاثية التاريخية.
 
وكشفت تقارير تداولتها صحيفة «سبورت» الاسبانية، أن إدارة ريال مدريد، طلبت من مدير وسائل الإعلام الاجتماعية لموقعها الرسمي على «تويتر»، بعدم نشر أي تهنئة لفريق برشلونة بعد التتويج بالثلاثية. وبعد ضغط النشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، عمدت إدارة ريال مدريد على إرسال تهنئة (متأخرة كثيرا) إلى فريق برشلونة بواسطة البريد التقليدي، وهو ما أجبر إدارة برشلونة على دفع مبلغ زهيد (23.98 يورو) من أجل استلام الرسالة.
 
تأخر النادي الملكي في إرسال التهنئة لغريمه الأزلي برشلونة، وجه لطمة قوية لجماهير إقليم كتالونيا، خاصة أن برشلونة سبق له وأن بادر بتهنئة الريال على تحقيق البطولة العاشرة (دوري أبطال أوروبا) أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 4-1، في نهائي لشبونة، العام الماضي، عبر شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر