ضبط محتال بطنجة تمكن من جمع 24 مليون درهم عن طريق النصب بطريقة السماوي

 الأوقات- متابعة: ضبطت عناصر الأمن بمدينة طنجة، لصا محترفا كان ينصب على الضحايا بالطريقة المعروفة  بـ "السماوي"، ويستدرجهم للستيلاء على ملكياتهم الخاصة.

وتم توقيف المشتبه فيه، البالغ  من العمر 42 سنة، والمنحدر من مدينة الحسيمة والقاطن بحي البرانص بطنجة، في الوقت الذي تلقت فيه المصالح المختصة لسبع شكايات من طرف مواطنين، يشتكون فيها من لص ينصب على ممتلكاتهم بنفس الطريقة، حيث قاموا بمنحه مبالغ مالية مهمة، إضافة إلى أن المواصفات التي توصلت بها مصالح الأمن كانت تتطابق تماما مع الشكايات السبع، ما جعل الأمن يعمم هذه المواصفات على عناصره، من أجل مساعدتهم في  الوصول إلى هوية المعني بالأمر واعتقاله.

وأشارت مصادر أمنية، أن المتهم كان يوهم ضحاياه أنه من ذوي البركات والخوارق، وبإمكانه اكتشاف الكنوز وأماكنها، ويقوم بتقديم إبريق فضي لهم، ما يجعله ييسر طريق النصب عبر "السماوي"، حيث يستدرج الضحايا إلى مقر أبناكهم أو منازلهم، فيجمعون ما بحوزتهم من أموال وممتلكات ويقدمونها إلى المحتال اللص، حيث مكنته هذه العملية من جمع مبلغ مالي كبير قدر بأربعة عشر مليون، تم حجزها حين إلقاء القبض عليه.

وتمت إحالة اللص الموقوف على العدالة بتهمة النصب والإحتيال عن طريق السحر المسمى بـ "السماوي "،  بالإضافة إلى الابتزاز والسرقة، وذلك بعد استكمال البحث معه من طرف المصالح المختصة.