شركة "سياط" الإسبانية تكشف صنف الكروس الجديد

 الأوقات-وكالات: لم يشأ المنتج الإسباني انتظار افتتاح معرض جنيف للسيارات فرفع الستار عن أحدث سيارة كروس له قبل العرض الرسمي الأول.

سمّت الشركة تقليعتها بـAteca. ويتوقع مختصون في مجال السيارات ألا يبقى عرض عدد من الصور للسيارة الإسبانية الجديدة رسمياً قبل افتتاح معرض جنيف للسيارات بأسبوعين مثابة عرض رسمي أخير للمعلومات حول هذه التقليعة، لأن بإمكان المنتج أن يتحدث عن سيارة سيات Ateca بكل تفاصيلها في أقرب وقت.
وستزود هذه السيارة الكروس بمجموعة خاصة بها من المحركات منها محركا تيربو يعملان على البنزين بحجمي 1.0 لتر (116 حصانا) و1.4 لتر (150 حصانا) ومحركا تيربو ديزل بحجمي 1.6 لتر (116 حصانا) و2 لتر (189 حصانا). وتتعامل كل هذه المحركات بعلب سرع مختلفة وبنظامين للدفع ثنائي ورباعي.
وتتميز سيارة Seat الكروس الجديدة بقائمة واسعة من درجات التجهيز ومن بينها أضواء تستعمل فيها تقنية LED ومنظومة ملتيميديا ذات شاشة قطرها 8 بوصات ومنظومة شحن للهواتف الذكية ومنظومة رؤية دائرية ومنظومة مساعدة على نزول المنحدر ومنظومة إلكترونية لاختيار أنظمة السير وغير ذلك. وستنافس هذه السيارة سيارات "قاشقاي" العائدة لـ"نيسان" و"سبورتاج" لـ"كيا" و"توكسن" لـ"هيونداي".