مستجدات حول قضية الطبيب بنكيران المتهم بالإهمال المؤدي للقتل أثناء قيامه بعملية قيصرية

الأوقات: قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بطنجة، مساء أمس الأربعاء، النظر في قضية الطبيب بنكيران، في جلسة الأربعاء المقبل (4نونبر)، ووافقت هيأة الحكم على إرجاء النظر في الملف، الخاص بالطبيب بتهمة تتعلق بالقتل الخطأ الناتج عن الإهمال والإخلال بما تفرضه أصول المهنة.

هذه المحاكمة تأتي استجابة لملتمس تقدم به دفاع الضحية، الذي يساعد الضحية، باسم فرع جمعية حقوق الإنسان بمدينة طنجة، وطالب بتأجيل النظر في القضية الى غاية الإطلاع على كافة المستندات المتعلقة بالقضية، وإعداد ملف الدفاع.

تأتي محاكمة الطبيب، نتيجة إقدامه على عملية قيسرية للولادة، خضعت لها الهالكة كريمة حجي، بمصحة سيدي عمار بمدينة طنجة، الهالكة و البالغة من العمر 24 سنة، أصيبت بنزيف دموي حاد أثناء العملية، ليتعذر على الطبيب اكمال العملية بنفس المصحة، ليقرر في الأخير نقلها بشكل غريب، الى المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، حالتها الصحية لم تساعدها على الإستمرار لتغادر الحياة في حالة غامضة وحرجة، رغم كل الجهود التي بدلها الفريق الطبي بمستشفى محمد الخامس بالمدينة.

الأمر الذي دفع عائلة الضحية بتقديم شكاية لدى الوكيل العام لدى استئنافية طنجة ضد الطبيب المتهم، من أجل التقصير والإهمال والخطأ الطبي المؤدي الى الوفاة.