افتتاح الدورة التاسعة من المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة

الأوقات: عرفت مدينة طنجة، مساء أمس الإثنين 26 أكتوبر، افتتاح الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي، تحت شعار « طنجة.. مهد الفنون وملتقى الثقافات ».

هذه الدورة تتميز بمشاركة فرق مسرحية جامعية من المغرب، وايضا مشاركة سبع فرق من دول مختلفة، أوروبية وعربية، كما تعرف هذه الدورة من المهرجان تكريم عدد مهم من رموز الفن والإبداع.

وقد انطلقت فعياليات المهرجان المنظم من طرف المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة، بتنظيم كرنفال فني عرف الإنطلاقة من ساحة الأمم، على ايقاعات غنائية قدمتها الفرق المشاركة في هده الدورة من الهرجان الدولي للمسرح الجامعي، هذا الكرنفال الذي جاب أهم الشوارع في المدينة، حط الرحال بساحة 9 أبريل التاريخية أمام سينما الريف، التي تنظم فيها أجواء هذا المهرجان المسرحي، بالاضافة الى فضاءات ثقافية أخرى كجامعة نيو إنغلاند.

هذا المهرجان المتميز سيعرف تكريم جملة من الفنانين المغاربة، كالفنانة نزهة الركراكي، والفنان عبد الإلاه عاجل والفنانة نجوم الزهراء، كما يتضمن برنامج المهرجان ورشات التكوين ومعارض كتب بتنسيق مع المركز الدولي لدراسة الفرجة ومعرضا لمنشورات المجلس الجهوي لحقوق الانسان من اجل التعريف بثقافة حقوق الانسان ومعرضا آخر للصور الفنية المؤرخة للحركة الثقافية الوطنية.