مدينة البوغاز تحتل المرتبة السادسة كأفضل وجهة سياحية بالمغرب

الأوقات- متابعة:  احتلت مدينة طنجة، المرتبة السادسة، صمن لائحة أفضل المدن السياحية بالمغرب، بحسب التصنيف الذي قدمه موقع "Trip Advisor"، المتخصص في تقديم نصائح للمسافرين المتوجهين إلى أي مكان حول العالم.

ويؤكد هذا الترتيب المتأخر لمدينة طنجة، ضمن قائمة المدن السياحية المغربية، الأزمة التي يعانيها القطاع في مدينة طنجة، بفعل عوامل متعددة، منها ما هو مرتبط بالعشوائية والفوضى اللتين تنخران المجال، ومنها ما هو مرتبط بضعف بنيات الاستقبال في المدينة.

ويشير الموقع إلى أن مدينة مراكش، احتلت المركز الأول في قائمة المدن السياحية الأفضل في المغرب، تلتها مدينة الدار البيضاء، وتبعتها الصويرة في المرتبة الثالثة، فيما حلت فاس في المرتبة الرابعة، وأكادير في المرتبة الخامسة، وأخير طنجة في ذيل الترتيب.

وأوضح تقرير نشرته صحيفة "ليكونوميستان من ضمن أسباب العزوف عن السياحة بمدينة البوغاز، نجد ندرة المرافق الترفيهية التي تعتبر الوجهة الأولى لهؤلاء الزائرين، بالإضافة إلى غياب إشهار في المستوى من طرف المؤسسات الفندقية، وكذا إرتفاع تكلفة قضاء ليلة بهذه الفنادق بالمقارنة مع مدن أخرى بالجارة الإسبانية (ما بين 1400 و 1800 درهم للشخص في الليلة)، وسوء الأحوال الجوية التي تعرفها المدينة في هذا الفصل.

وتقول وزارة السياحة، أن مدن طنجة وتطوان وشفشاون والعرائش، تعرف حاليا في اطار المخطط الجهوي للسياحة انجاز العديد من المشاريع ستعزز بنية الاستقطاب السياحي بنحو 29 الف سرير، لبلوغ طاقة ايوائية تبلغ 40 ألف سرير في افق 2020