القضاء يؤجل محاكمة معتقلي احتجاجات أمانديس

الأوقات: قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بطنجة، تأجيل البث في ملف الموقوفين على خلفية الأحداث التي شهدتها المدينة بسبب إحتجاجات ساكنة طنجة ضد الشركة الفرنسية “أمانديس” إلى 15 مارس المقبل .

و كانت نفس الغرفة قد قررت سابقا تمتيع المتهمين 12 بالسراح المؤقت، نزولا عند ملتمس تقدم به دفاع المتهمين، الذي طالب بتأجيل المحاكمة من أجل الإطلاع على محاضر الضابطة القضائية و إعداد ملف الدفاع.

و كانت عناصر الضابطة القضائية بمدينة طنجة قد إعتقلت، يوم السبت 24 أكتوبر المنصرم، المتهمين 12، إثر مواجهات بين عناصر الأمن و محتجين ضد شركة ” أمانديس”

هذا و يتابع المتهمون ال 12، بتهم ” تعييب في مخصص للمنفعة العمومية و العصيان المدني و إهانة موظفين أثناء قيامهم بمهامهم نتج عنه جروح، والمشاركة في تجمهر مسلح غير مرخص له وقع ليلا لم يتم تفريقه إلا بالقوة “.

وتجدر الإشارة، إلى أن سكان مدينة طنجة خرجوا في العديد من المسيرات والوقفات للاحتجاج على غلاء فواتير الماء والكهرباء، كما طالبوا برحيل شركة “أمانديس”، وكانت ثاني حملة لإطفاء الأنوار، السبت الماضي، ما بين الساعة الثامنة والعاشرة ليلا، احتجاجا على الشركة المذكورة.