وزارة الصحة تحذر من ارتفاع درجة الحرارة وتقدم نصائح للمصطافين

حذرت وزارة الصحة المغاربة من ارتفاع درجة الحرارة، التي تشهدها البلاد من منذ نهاية الأسبوع الماضي، ودعت إلى تبني الحذر خاصة بالنسبة للأطفال والنساء الحوامل والأشخاص المسنين والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة.

 ودعت الوزارة في بلاغ لها، المغاربة باتخاذ الاحتياطات اللازمة، وذلك بشرب كميات كافية من الماء لتفادي اجتفاف الجسم مع تفادي القيام بأنشطة بدنية خلال فترة ارتفاع درجة الحرارة ما بين الساعة الحادية عشرة صباحا والثامنة مساء.

ودعت الوزارة، كل شخص ارتفعت درجة حرارة جسمه (حمى)، وشعر بصداع في الرأس وغثيان، أو ظهر شحوب في لون الجسم، أو شعور بتشنجات على مستوى الأطراف وعضلات البطن، و شعور بعطش شديد أو فقدان للوزن، اللجوء إلى أقرب مؤسسة صحية.

وأشار بلاغ الوزارة، إلى أنه جرى  اتخاد مجموعة من الإجراءات والتدابير الاستعجالية اللازمة لمواجهة الآثار الصحية الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة خصوصا بالأقاليم الجنوبية، الأقاليم الوسطى والأقاليم الشرقية، من خلال تفعيل نظام المداومة بالمؤسسات الصحية في المناطق التي تعرف ارتفاعا في درجات الحرارة، وتعبئة مهنيي الصحة؛ الأطباء والممرضين وكذا سيارات الإسعاف بالإضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لتقديم العلاجات.

image.jpg