تطوان: لطيفة رأفت وزينة الداودية ودنيا باطمة في مهرجان الأصوات النسائية

تحتضن مدينة تطوان، من 18 الى 20 من غشت الجاري، فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان أصوات نسائية، الذي ستؤثثه هذه السنة مطربات مغربيات متميزات من مختلف الاجيال بطابق فني متنوع.

واشار بلاغ لادارة المهرجان، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الى ان نجمات مغربیات لمعت أسماھن في مختلف المنابر الفنية المغربية والعربية، كالفنانة لطیفة رأفت والفنانة دنیا باطمة، والفنانة الشعبیة زينة الداودیة، بالإضافة إلى أسماء شبابیة محلیة كزینب أسامة و یسرا،معتبرا ان هذه الأسماء الفنية ساھمت بقوة في التعریف الفن المغربي .

وفي فقرة الاحتفاء بأصوات نسائیة مغربیة بارزة، سیتم هذه السنة تكریم الفنانة المغربیة نعیمة سمیح، احتفاء بمسیرتھا الفنیة المتمیزة، بالإضافة إلى تكریم النجمة المغربیة الاصيلة الفنانة نادیة أیوب.

وفي الشق الاجتماعي للدورة، ستنظم أنشطة موازية للمهرجان في إطار عملية “الصحة للجميع” الخيرية، التي تروم المساهمة في تحسين الولوج الى الخدمات الصحية لفائدة 1500 من النساء والأطفال والأشخاص المسنين في وضعية هشاشة بحاضرة وبوادي تطوان.

كما سيتم تنظيم معرض للمنتوجات الصناعة التقليدية التي أبدعتها أنامل نساء عضوات في تعاونيات تنشط بمختلف مناطق شمال المغرب ،وكذا تنظيم وجبة غذاء جماعية لفائدة نزيلات المؤسسة السجنية بتطوان لتسهيل تواصلهن مع محيطهن الاجتماعي والثقافي.

وعلى غرار الدورات السابقة، ستنظم جمعية أصوات نسائية مجموعة من الانشطة الانسانية لفائدة نزلاء دار العجزة سيدي فريج بتطوان ،في إطار دعم الجمعية وانخراطها الكامل والمتواصل في تحسين الظروف المعيشية لنزيلات هذه المؤسسة الانسانية الخيرية العريقة.

ويروم هذا المهرجان، حسب منظميه، ابراز مواهب النساء المغربيات في كل المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والمهنية ودعم مبادراتهن الخلاقة في مختلف مناحي الحياة، وكذا تكريس قيم التضامن والتآزر والمساواة والتشارك الايجابي لما فيه مصلحة المجتمع المغربي الغني بروافده الحضارية والفنية.

image.jpg