تطوان: هذا ما فعله جلالة الملك محمد السادس حين صادف مسنا يحمل الأثقال ويعبر بها الطريق

الأوقات- وكالات: في مشهد انساني جديد نال اعجاب من عاينوه، قام الملك محمد السادس بالنزول، من سيارته المكشوفة أثناء خلال جولته الخاصة بتطوان، أول أمس الخميس، بمجرد رؤيته لشيخ طاعن في السن يهم بعبور الطريق و هو يحمل أثقالا.

و تروي يومية الاحداث المغربية في عددها لنهاية الأسبوع، أن الملك توقف على بعد أمتار قليلة من مدارة مرجان ، و ترجل من سيارته نحو شيخ سبعيني، ليستفسره عن عمله و سبب حمله لكل تلك الأثقال دون مساعدة، ليجيب الشيخ أنه يعمل كبناء بأحد الأوراش هناك، وأنه يحمل أخشابا يعود بها إلى منزله بحي كرة السبع.

وكشفت ذات اليومية، أن الشيخ رد على سؤال الملك وهم بالمغادرة ، دون أن ينتبه لمن يقف أمامه، فهو لم يكن يتوقع ان الواقف أمامه هو جلالة الملك.

و يضيف ذات المصدر، أن الملك محمد السادس سأل الشيخ فيما إذا كان يعرف مع من يتحدث، فيما تؤكد رواية أخرى، أن الملك  أزال نظارتيه ليتمكن الشيخ من التعرف عليه مجددا، وأنه قبل أن يوقن محاوره سارع موجودون إلى إخباره بأن الواقف أمامه هو الملك.

الشيخ بعد سماعه الخبر، انحنى ليلقي التحية ويقبل يد الملك، حيث منحه الملك وقتا مطولا للحديث عن تفاصيل حياته، و تؤكد مصادر اليومية أن الشيخ حظي بعطف خاص من قبل الملك ، بحيث أمر بمنحه إكرامية خاصة.

 

 


المزيد: