مشروع إنجاز مواقف أرضية للسيارات بطنجة يوشك على الانتهاء

الأوقات- متابعة: كشف فؤادي العماري عمدة مدينة طنجة، أن مشروع إنجاز مواقف للسيارات بعدد من مناطق طنجة، والتي يبلغ عددها  16 موقفا تحت أرضيا، ضمنها 12 تتمركز على مستوى شارع محمد السادس (الكورنيش)، بينما تتوزع البقية على شوارع وساحات رئيسية مختلفة في مدينة طنجة. قد أوشكت على الانتهاء، بينما تجري الاستعدادات اللازمة للشروع في أشغال أخرى من هذا النوع.

وأبرز عمدة المدينة، أن الطاقة الاستيعابية لهذه المواقف تحت أرضية، التي تم من أجلها رصد غلاف مالي قيمته 600 مليون درهم، ستصل إلى 6375 سيارة، مشيرا إلى التسعيرة التي سيتم تحديدها، هي 3 دراهم مقابل ساعة واحدة من الاستفادة من خدمات هذه المرافق.

وقد تم الشروع في أشغال بناء المواقف الأرضية، خلال شهر أبريل الماضي، وفيما يخص موقف السيارات تحت أرضي، المزمع إحداثه على مستوى ساحة الأمم، فقد أوضح فؤاد العماري  أن أشغاله ستمتد ما بين شتنبر 2015 و يوليوز 2016، بينما سيتم الشروع في أشغال موقف ساحة 9 أبريل، ابتداء من شهر أكتوبر 2015 إلى غاية يوليوز 2016، فيما ستستغرق أشغال إنجاز موقف سيارات على مستوى ساحة الكويت (إيبيريا)، سنة كاملة (ما بين دجنبر 2015 و دجنبر 2016). في الوقت الذي ستمتد فيه أشغال موقف "الحي الإداري" من نونبر 2015 إلى يوليوز 2016.