مثير: الوالي محمد اليعقوبي يمتطي دراجة كٌولدوين

تم التقاط أنباء مؤكدة تدور في هواء طنجة من طرف مراسلنا يوسف التويجر، مفادها انه بعد الزيارة الملكية الأخيرة لمدينة البوغاز، و اثناء توجه الملك محمد السادس الى مطار ابن بطوطة، و في الطريق أوقف الموكب الملكي مواطن مغربي يحمل في يده ظرف مغلق، بحيث اشتكى هذا المواطن بعد الاستماع اليه انه تم أكل أمواله بالباطل.

وعند الاتصال هاتفيا بوالي جهة طنجة-تطوان محمد اليعقوبي، الذي كان ينتظر العاهل المغربي بالمطار من طرف الموكب الملكي، تعذر الوصول الى السيد الوالي، وتم تكرار محاولات الاتصال به لمدة حوالي نصف ساعة، الى ان تم إرسال دراج من فرقة الخفر الملكي التي ترافق موكب الملك محمد السادس، لكي يأتيَ بمحمد اليعقوبي.

 ولما وصل الدراج الى مطار ابن بطوطة، على متن دراجته الوظيفية من نوع "هوندا كٌولدوين" ذات محرك كبير من حجم 1800، بلّغ السيد الوالي ان الملك محمد السادس يطلبه، و أنه منذ حوالي نصف ساعة و هم يريدون الاتصال به.

وما ان سمع محمد اليعقوبي ذلك، ونظرًا لحرارة معرفته بان الملك يطلبه سارع الى ركوب الدراجة "كٌولدوين"، الا ان هذه الدراجة تتوفر على حقائب في الخلف عرقلت السيد الوالي من الركوب و سقط من الدراجة، حسب شاهد عيان، الا انه نجح في المحاولة الثانية، لينطلق الدراج من ساحة المطار بسرعة فائقة تاركا وراءه أصوات محرك 1800.

image.jpg